الأربعاء 24 يوليو 2024

تعليق مفاجئ من عبدالله رشدي على واقعة طالبة اسيوط

موقع أيام تريندز

علّق الشيخ عبدالله رشدي باحث الدعوة بوزارة الأوقاف، على واقعة طالبة كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط سمر عنتر، التي انتشر مقطع فيديو لها وهي ترقص في حفل تخرجها.

وقال عبدالله رشدي عبر صفحته على “فيسبوك”: “‏الرقص في حفلات التخرج لا يعدو أن يكون معصيةً، فما أباح الله للمرأة أن ترقص بحضرة الرجال لا في عُرْسٍ ولا في حفلةِ تخرجٍ ولا في غيرِه”.

تعليق مفاجئ من عبد الله رشدي على واقعة طالبة اسيوط

‏وتابع: “ليس من شِيَمِ الرجلِ قبولُ ذلك على نسائه ولا المشاركةُ فيه بأي صورةٍ، بل هو فعل مُزْرٍ بالرجل كذلك، ‏والواجب أن يُعاد للعِلمِ هيبتُه وللمرأةِ حياؤها وللرجلِ وقارُه، وأن نجعلَ فرحتَنا منضبطةً بما شرعَه الله لنا لا أن نستبيح وقتَ الفرحِ مخالفةَ شرعِ الله”.

وظهرت الفتاة في الفيديو وهي ترقص على أغاني المهرجانات خلال حفل تخرجها، مرتدية الزي الخاص بالخريجين وقبعة التخرج، الأمر الذي عرضها لهجوم كبير من الجمهور.



وبالبحث تبين ان هذه الطالبة تدعى سمر عنتر، وتعيش بمحافظة أسيوط، حيث درست في كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط. لديها 7 أخوة، 3 بنات و4 أولاد، وشقيقتها تدرس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وردت سمر على الانتقادات قائلة:”أنا كنت بتخرج وكان نفسي اللحظة دي تكون ذكرى حلوة ليا ولأهلي، أنا معمتلش حاجة غلط، الفيديو مش فيه حاجة مخلة أو تتنافى مع قيم المجتمع، أنا فتاة من صعيد مصر وأهلي كلهم كانوا في الحفلة، والفيديو كان قدام الجميع أنا معملتش حاجة غلط”.