الخميس 25 يوليو 2024

تونسيه تثير الجدل مع راغب علامه

موقع أيام تريندز

افتتح ليلة الأربعاء 26 جوان، الفنان اللبناني الملقب بـ”السوبر ستار” راغب علامة، النسخة الـ24 من المهرجان العربي للإذاعة  والتلفزيون، عبر حفل فني بالمسرح الأثري بقرطاج، وقد نقلت عديد القنوات والإذاعات العمومية والخاصة الحفل على الهواء.

في الفيديو، تظهر المعجبة وهي تصعد على المسرح بشكل مفاجئ، وتقترب من الفنان راغب علامة لتعانقه وترقص معه بحرارة. ورغم محاولة الحراس منعها في البداية، إلا أنها استطاعت الوصول إليه، ما جعل الموقف أكثر إثارة للجدل. تفاعل راغب علامة مع الموقف بطريقة احترافية، حيث حافظ على ابتسامته وتابع أداءه دون إظهار أي انزعاج.

ولكن هذا التصرف لم يمر دون أن يثير ردود فعل قوية من قبل الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. فقد انتقد العديد من النشطاء طريقة الرقص والعناق التي بدت بالنسبة لهم غير لائقة وغير محترمة للخصوصية والمساحة الشخصية للفنان. وقد وصف البعض هذا التصرف بأنه “غير مقبول” و”محرج”، مؤكدين على ضرورة احترام الحواجز بين المعجبين والفنانين، مهما كانت شدة الإعجاب والحب. من ناحية أخرى، دافع بعض المتابعين عن المعجبة، مشيرين إلى أن تصرفها كان نابعًا من حبها الكبير للفنان ورغبتها في التعبير عن هذا الحب بطريقة عفوية. واعتبروا أن النقد الذي تعرضت له كان قاسيًا وغير مبرر، وأنه كان يمكن التعامل مع الموقف بروح من التسامح والفهم.



وقد أثار هذا الحدث نقاشًا واسعًا حول السلوكيات المقبولة في الحفلات العامة وكيفية تعامل الفنانين والجمهور معها. فبينما يرى البعض أن هناك ضرورة لوضع ضوابط صارمة لمنع مثل هذه التصرفات، يرى آخرون أن الحفلات هي مساحات للتفاعل العفوي بين الفنانين ومعجبيهم، وأنها جزء من تجربة الحفل الشاملة.

هذا الجدل لم يقتصر على الجمهور فقط، بل تفاعل معه أيضًا بعض الفنانين والمشاهير الذين عبروا عن آرائهم عبر حساباتهم الشخصية. فقد دعا البعض إلى ضرورة التوعية بأهمية احترام الخصوصية والمساحة الشخصية، بينما أعرب آخرون عن تقديرهم لطريقة تعامل راغب علامة مع الموقف، مشيرين إلى احترافيته وهدوئه.

في النهاية، يبقى هذا الحدث مثالًا على التحديات التي يمكن أن يواجهها الفنانون خلال أدائهم، وكيف يمكن لمواقف عفوية أن تتحول إلى نقاشات مجتمعية حول الحدود والسلوكيات المقبولة في الفضاءات العامة. وبينما يختلف الناس في آرائهم حول ما حدث، يبقى الأهم هو القدرة على التعامل مع مثل هذه المواقف بروح من الاحترام والتفاهم.

لمشاهدة الفيديو