الثلاثاء 23 يوليو 2024

أبطال مسلسل يوسف الصديق

موقع أيام تريندز

يعتبر المسلسل الإيراني “يوسف الصديق”، من أكثر المسلسلات التي ذاع صيتها بشكل كبير في أنحاء العالم، وذلك بسبب حالة الجدل لتي أثيرت حوله لتجسيد شكل الأنبياء في العمل.

المسلسل الذى عرض تحديدًا عام 2008 وهو من إخراج فرج الله صلاحشور، رغم الشهرة التي حققها بالعالم إلا أن القنوات المصرية وبعض الدول رفضت عرضه بسبب حرمة تجسيد الأنبياء ولكن هذا لم يمنع القنوات الأخرى من بثه مدبلجًا للغة العربية رغم كونه باللغة الإيرانية في الأصل.

وتناول المسلسل قصة النبي يوسف، وما تعرض له من قبل أشقائه وظلمهم له والقائهم في البئر وحتى بيعه كعبد في مصر ودخوله السچن مرورصا بخروجه بعد سنوات وتوليه منصب كبير في مصر، وقصة الجفاف وكيف أوحى الله له لينقذ العالم منه.

شخصية يوسف.. مصطفى زماني

قدم شخصية النبي يوسف، المسلسل الإيراني مصطفى زماني، والذي انضم للتمثيل من خلال الصدفة وتم ضمھ للعمل بعد البدء في تصويره، وحقق “زماني”، شهرة واسعة بعد تجسيده الدور واعتبر الكثيرين أنه من أوسم الرجال في العالم، وشارك بعدها في عددٍ من الأعمال الفنية لكنها لم تحظ بنفس شهرة مسلسل يوسف الصديق.

محمود باك نيت.. النبي يعقوب

ممثل وفنان إيراني، من مواليد عام 1952، من أبرز الأدوار التي قام بها وزادت من رصيده الفني لدى الجمهور هو دوره في مسلسل يوسف الصديق حيث أدى دور نبي الله يعقوب وتقمص الشخصية بكل إتقان وبكل ما تحمله هذه الشخصية من حزن والم ومعاناة جراء فراقه ليوسف.

كتايون رياحي.. زليخة

هي مواليد يمدينة طهران، إيران وقد حصلت على درجة البكالوريوس في الأداب، وقد بدأت كتايون رياحي مسيرتها الفنية بتأليف قصص الاطفال، ثم اتجهت إلى الشاشة الفضية حيث كانت أولى تجاربها فيلم “الواشي” لكن الفيلم لم يكتمل.

بعدها حصلت كتايون على دور في فيلم “الخريف” ومن أشهر أدوارها التي قدمتها ولاقت نجاحا وشهرة كبيرة مسلسل “ايام الحياة” و“بعد المطر”.

تم توقفت رياحي عن التمثيل في السينما لمدة قاربت الخمس سنوات وعادت بأقوى أدوارها السينمائية بفيلم “العشاء الاخير” وفي العام 2010 اعلنت كتايون رياحي اعتزالها العمل الفني.



وكانت الشرطة الإيرانية قد اقټحمت منزل كتايون رياحي وألقت القبض عليها بسبب ظهورها على السوشيال ميديا وهي لا ترتدي الحجاب.. وهو الأمر الذي يعتبر في إيران مخالفة يتوجب عليها المحاكمة، حيث اعتبرت السلطات هناك أن الفنانةن تتحدى القانون، وهذه هي الصور التي تحاكم عليها الفنانة الإيرانية.

إلهام حميدي.. أسينات

ولدت إلهام حميدي، في 29 نوفمبر عام 1977 بطهران، إيران وقد حصلت على شهادة البكالوريوس في المحاسبة لها شقيقتان هي أكبرهما وعقب تخرجها قررت خوض التجربة الفنية حيث درست التمثيل بشكل أكاديمي، وقد شاركت في الكثير من المسلسلات التي بث بعضها خارج ايران كمسلسل “مسافرة من الهند”.

حسين جعفري..يوسف صغيرًا

حسين جعفري، ممثل إيراني بدأ مشواره السينيمائي بالصدفة ليكون بطل لمسلسل (يوسف الصديق)و الذي عرض في 2009، وهو ابن خالة بطل المسلسل مصطفى زماني وتم اختياره للتشابه الكبير بينهما، وعمره الآن 35 عامًا.